5 Simple Statements About وظائف الموارد البشرية Explained

Wiki Article



الاختيار: يتم بعد ذلك إعلام المرشحين في المرحلة الأولية من خلال مقابلة ثم اختبارات لقياس كفاءتهم.

جذب المرشحين: ينشئ القسم إعلانات الوظائف وينشرها على منصات التوظيف الإلكترونية والشبكات المهنية المناسبة، وقد يلجأ أحيانًا إلى تنظيم معارض التوظيف للوصول إلى مجموعة واسعة من المرشحين.

انتقل إلى المحتوى القائمة الرئيسية القائمة الرئيسية

تمت الكتابة بواسطة: دانيه طعمه آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ٣١ أغسطس ٢٠٢٣ اقرأ أيضاً تعريف الحق

في هذه الصفحة قائمة للوظائف المعلنة في وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية مرتبة حسب تاريخ وحالة الإعلان.

تكمن أهمية شهادة محترف الموارد البشرية في أن الشركات والمؤسسات تأخذها بعين الاعتبار، ولها ثقل بالغ في المجال؛ فيكون لحاملها أفضلية كبيرة جدًا عن أقرانه المتقدمين لشغل مختلف الوظائف في أقسام الموارد البشرية؛ وذلك نظرًا لأن الشهادة تزود الدارس بالمبادئ والمهارات الأساسية التي يحتاجها ليضع قدمه باحترافية في سوق العمل، كما أن الامتحان اللازم للحصول على الشهادة صارم ويحافظ على أعلى معايير الانضباط والجودة، فيضفي عليه مصداقية كبيرة وموثوقية متينة.

ورغم اعتياد ذلك في معظم مفاهيم ا.. برنامج إدارة الموظفين: تعرف على أهم الأساسيات

المكافآت والحوافز: تتجاوز هذه فوائد الرواتب والأجور. حيث يمكن أن تكون الحوافز مكافآت للموظفين الذين يقدمون الأداء المتميز.

تواجه الشركات السعودية تحديات ومشاكل الموارد البشرية، تتطلب حلولًا مبتكرة وإستراتيجيات ملائمة للبيئة المحلية، من أبرزها:

يلعب تخطيط الموارد البشرية دورًا أساسيًا في تطوير استراتيجية فعالة للموارد البشرية. حيث يضمن أن المرشحين للوظائف مناسبين للوظائف المتاحة. كما تساعد استراتيجية الموارد البشرية في تجنب فائض الموظفين أو نقصهم في القوى العاملة.

تخطيط التوظيف: بناءً على التحليل السابق، يضع فريق الموارد البشرية خطة توظيف شاملة، تشمل تحديد قنوات التوظيف المناسبة (مثل مواقع التوظيف الإلكترونية أو المعارض المهنية)، وتصميم سياسات التوظيف وإجراء مقابلات شخصية واختبارات تقييم المرشحين.

تخطيط المستقبل الوظيفيّ للموظفين، بما فيها أنشطة التدريب والنّقل والترقية.

من أبرز المسميات الوظيفية الحالية في مجال الموارد البشرية ما يلي:

كان لجورج إلتون دور كبير في  إحداث تغيير ثوري حول أداء الموظفين في المؤسسات والتي يجب أن تكون من منظور إنساني، إذ أنهم يتأثرون تفاصيل إضافية بعوامل تضعف إنتاجهم، وذلك لأن الرؤية القديمة انصبت على أن العاملين مجرد آلات.

Report this wiki page